الأخبار و الأحداث

كلية عمان للسياحة تدشن برنامجا جديدا في مجال إدارة الأعمال التجارية

أعلنت كلية عمان للسياحة عن إضافة برنامجًا جديدًا ضمن برامجها التعليمية إبتداءا من سبتمبر المقبل. ويمكّن الربنامج الجديد الطلاب الحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال التجارية في تخصصين هما: إدارة الخدمات، والاخر هو، الابتكار وريادة الأعمال، وقد بدأت الكلية بالفعل تلقي طلبات الانضمام والتسجيل.

وتعليقا على التدشين، قال الدكتور عبدالكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: "من خلال البرامج المعدة خصيصا لتتلاءم مع الطلب المتزايد على صناعة السياحة الواعدة في السلطنة، فإن كلية عمان للسياحة تعمل على توفير سبل ضمان حصول الخريجين على فرص عمل مناسبة، وفي نفس الوقت توفير المهارات الوطنية المطلوبة لتحقيق رؤية جعل عمان وجهة سياحية عالمية المستوى، تجري إدارتها وفق أعلى المعايير الدولية. وعبر بحث الكلية المستمر عن تقديم البرامج الأكاديمية والتدريبية الحديثة والعصرية، تمكنت كلية عمان للسياحة من توفير العمق والتنوع في برامجها الأكاديمية لتواكب طموحات الطلاب وتوقعات المجتمع."

وفي سبيل ضمان ملاءمة محتوى البرنامج للاحتياجات المتنامية لتمكين قطاع السياحة العماني من مواكبة معايير صناعة السياحة العالمية، فقد قامت كلية عمان للسياحة بمعادلة برنامجها بمستويات ومؤشرات برامج الجامعات الدولية التي تقدم برامج مماثلة مثل جامعة مانشستر وشيفيلد هالام في المملكة المتحدة، جامعة فيكتوريا في أستراليا، وجامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتركّز استراتيجيات التعليم والتعلم في كلية عمان للسياحة على تحفيز التفكير الاستقصائي والتحليلي والإبداعي في العمل لدى الطلاب. حيث يعد تفاعل الطلاب مع محتوى برامج الكلية أساسيا وحيويًا لتحقيق نتائج البرنامج. وذلك في الوقت الذي تطبق الكلية استراتيجيها الجوهرية في التعليم والتي تقوم على تعويد الطلاب على حل المشكلات ودراسات الحالة ، فقد تم توظيف مجموعة من المنهجيات لتقديم خبرات تعليمية محفزة ومتنوعة. كما تعتمد الدراسة في الكلية على توجيه الطلاب نحو تحمل مسؤوليات أكبر في دورهم كطلاب جامعيين حيث لا تعتمد الدراسة بالكلية على المناهج النظرية والمحاضرات فقط وإنما تدرب الطلاب على ان يصبحوا متعلمين مستقلين عبر العمل في مجموعات والحلقات الدراسية والدراسة الذاتية ، مع زيادة التركيز على الإبداع والبحث وحل المشكلات وابتكار حلول قابلة للتطبيق.

وتتضمن متطلبات الالتحاق لنيل درجة البكالوريوس (درجة مرتبة الشرف) والدبلوم مباشرة –لغير الحاصلين على الشهادة الدراسية من كلية عمان للسياحة- أداءً ممتازًا في اختبار تحديد المستوى الذي تجريه الكلية ، والحصول على درجة 5.5 في IELTS أو ما يعادلها في TOEFL ، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية. كما يمكن كذلك قبول الطلاب الذين أكملوا برنامج التأسيس بنجاح في معهد آخر من مؤسسات التعليم العالي مباشرة في البرامج الجامعية التي تقدمها كلية عمان للسياحة.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، شهدت كلية عمان للسياحة عدة تطورات بالتعاون مع معهد دبلن للتكنولوجيا (DIT) وتشمل درجة البكالوريوس والدبلوم في إدارة السياحة والضيافة وإدارة الفعاليات والتسويق السياحي.ولكونها أول مؤسسة متخصصة في السياحة والضيافة في سلطنة عمان، تقدم كلية عمان للسياحة أيضًا دورات تدريبية قصيرة المدة وبرامج مهنية تغطي مجموعة من المجالات مثل آداب السلوك والطهي وخدمة الزبائن والعلاقات العامة والاتصال واللغات وغيرها من البرامج المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات صناعة السياحة في عمان.

-انتهى-

Image

قدم الآن

يتم قبول الطلبات من يناير إلى فبراير ومن يوليو إلى سبتمبر لمدخول الربيع وفصل المدخول.