الأخبار و الأحداث

كلية عمان للسياحة تعيّن مساعد مدير للدورات القصيرة

أعلنت كلية عمان للسياحة، أول مؤسسة متخصصة للتعليم العالي في مجال الضيافة والسياحة في سلطنة عمان، عن تعيين صفاء البلوشية في منصب مساعدة المدير للدورات القصيرة. ويتماشى هذا التعيين مع التوجه العالمي السائد في صناعة السياحة العالمية، والذي يشهد مؤخرا تزايد عدد النساء حتى أنه فاق ضعف عدد الرجال العاملين بالقطاع.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة، "بصفتنا مؤسسة تعليمية فريدة من نوعها في عُمان، فإننا نعتبر جزءا محوريًا من الرؤية الاقتصادية الشاملة للسلطنة الهادفة لتحقيق التنويع الاقتصادي، من خلال تنشيط عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسة كالسياحة ضمن إطار برنامج تنفيذ. وبالتالي، فمن الضروري أن نستمر في رفد هيئة التدريس بالكلية من خلال مواصلة التعلم واستقطاب المواهب من العاملين بالقطاع السياحي المحلي. ومع غياب مدير الدورات القصيرة الحالي بالكلية لمواصلة الدراسة في المملكة المتحدة والحصول على درجة الدكتوراه، فقد قمنا بتعيين صفاء البلوشية لقيادة مجموعتنا المتنامية من الدورات القصيرة." وأضاف "وباعتبار كلية عمان للسياحة متخصصة في صناعة السياحة وتركز على التعلم، والضيافة، والموارد البشرية، فإن صفاء هي الأكثر استعداداً لذلك، ونحن نرحب بانضمامها للكلية باعتبارها عنصراً رئيسياً مساهما في التطور المتواصل للكلية، وبالتالي كمساهم أساسي في نمو قطاع السياحة المحلية."

تنضم صفا إلى كلية عمان للسياحة بعد أن أمضت أربع سنوات كمدير مساعد للتعلم والتطوير في فندق إنتركونتيننتال في مسقط. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الموارد البشرية من الكلية التقنية العليا بمسقط.

Image

قدم الآن

يتم قبول الطلبات من يناير إلى فبراير ومن يوليو إلى سبتمبر لمدخول الربيع وفصل المدخول.